إب… قيادي حوثي يصدر أمراً قهرياً للقبض على شاب احتج على سائق من أبناء السلالة

قالت مصادر محلية، ان القيادي الحوثي المدعو أبو علي الكحلاني، المعين مديرا لأمن إب أصدر أمر قبض قهري على نجل شيخ قبلي احتجاجا على اعتراضه توقف سيارة وسط شارع رئيسي على متنها عنصران مواليان لمليشيا الحوثي.

واوضحت مصادر ، أن الشاب رصاص الجبري كان قد احتج أواخر رمضان الماضي، على توقف سيارة مدنية يستقلها عنصرين من آل المتوكل وآل المساوى، في الشارع الرئيسي بمدينة إب وعرقلة حركة السير، ما اعتبرته إهانة لهما باعتبارهما من أبناء (السلالة)، وترجلا السيارة وحاولا الاعتداء عليه، لولا تدخل مواطنين.

واضافت المصادر، قام الشاب الجبري عقب ذلك مع وجهات قبلية بتحكيم آل المتوكل وآل المساوى قبليا رغم انه ليس مخطئا، في محاولة انهاء القضية تجنبا للصدام مع (أبناء السلالة) الذين تلقى منهم تهديدات بالدخول له الى منزله وسحله، ومع ذلك رفضوا التحكيم.

على خلفية ذلك، اصدر القيادي الحوثي المدعو ابو علي الكحلاني، المعين مديرا لأمن إب أمر قبض قهري بحق الشاب رصاص الجبري وهو نجل الشيخ يحيى علي الجبري من مشائخ مديرية بعدان، رغم تعرضه للاعتداء.

وفي مقطع مرئي على صفحته بمنصة “فيسبوك” قال الشاب رصاص الجبري ان عناصر من آل المتوكل قامت بإطلاق النار عليه ولاذت بالفرار اثناء ماكان مع أبنته الصغيرة امام مستشفى الحمد بمدينة إب وانتقد الرصاص اصدار مدير أمن إب المعين من المليشيا أمر قهري بحقه رغم انه المعتدي عليه مؤكدا ان خصومه لايواجهون كالرجال وانه سيدافع عن نفسه وعن عرضه حتى ينال الشهادة.

وتشهد منطقة دار الشرف جنوب شرق إب، حالة احتقان متصاعد جراء انتهاكات وجرائم قيادات وعناصر سلالية وشنها خلال الأيام الماضية مداهمات لبعض منازل المواطنين روعت النساء والأطفال