روسيا تعلن تدمير 17 مسيرة… وتستهدف تحصينات أوكرانية بصواريخ شديدة الانفجار

استهداف مقاتلات “سو – 34” الروسية مواقع وتحصينات القوات الأوكرانية استخدمت خلالها صواريخ غير موجهة من طراز “فاب 500” شديدة الانفجار.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، السبت، أن وسائل الدفاع الجوي الروسي تمكنت خلال الأسبوع الماضي، في الفترة من 20 إلى 27 أبريل/ نيسان، من إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز “ميغ- 29″، وطائرة هجومية من طراز “سوخوي- 25″، فضلًا عن 1659 طائرة مسيرة و35 صاروخًا لأنواع مختلفة من راجمات الصواريخ، وأهداف جوية أخرى.

وأفادت الدفاع الروسية في بيانها الأسبوعي، بأنه تم تنفيذ 35 ضربة مشتركة بصواريخ بعيدة المدى عالية الدقة من البحر والجو، بما في ذلك الصواريخ الباليستية التي تفوق سرعتها سرعة الصوت “خنجر”.

وكذلك الطائرات الجوية من دون طيار، ونتيجة لذلك تم ضرب منشآت صناعة الطاقة في أوكرانيا، والمجمع الصناعي العسكري ومؤسسات البنية التحتية للسكك الحديدية، وأنظمة الدفاع الجوي، والترسانات، ومستودعات الوقود وورش إنتاج وإصلاح القوارب المسيرة والطائرات الجوية من دون طيار.

وأفاد مسؤولون أوكرانيون بأن روسيا شنت هجوما “كثيفا” جديدا بالصواريخ ليل الجمعة السبت مستهدفة منشآت طاقة في ثلاث مناطق. وقال الجيش في إحاطته الإعلامية الصباحية أن موسكو أطلقت 34 صاروخا أسقط 21 منها.

ومنذ أسابيع تقصف القوات الروسية منشآت الطاقة الأوكرانية، ما يسبب انقطاعات في التيار الكهربائي.

كذلك تستهدف المسيرات الأوكرانية بعض منشآت الطاقة في المناطق الروسية الحدودية أيضا.

يأتي هذا وسط استمرار للحرب التي تفجرت في فبراير 2022، إثر الحرب الروسية على الأراضي الأوكرانية، فيما لا تلوح في الأفق أي نهاية قريبة، لاسيما مع استئناف الدول الغربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة مساعداتها العسكرية لكييف