حقوقكم في اضرابكم ..?!

جميل الصامت

الاضراب الشامل في كل انحاء اليمن من شأنه ان يركع مليشيات الحوثي للقبول بتسوية لقضية الرواتب على اساس قاعدة بيانات راتب ديسمبر 2014م لجميع موظفي الدولة المدنين دون استثناء .
انتفاضة المعلمين في صنعاء حركت المياة الراكدة وقضت مضاجع سلطة الحوثي في مناطق الشمال رغم انها ماتزال حيوأة بفعل ارهاب سلطة البطش الحوثية.
زاد من مساندتها اشتعال الاضرابات في مناطق الشرعية الاخذة في التمدد والتوسع من السلك القضائي لقطاع التعليم وصولا للجامعات اليمنية ومن المتوقع ان تلحق بها قطاعات اخرى .
الاضرابات الفاعلة هي من ستعيد الرواتب لموظفي الدولة وهي من ستجبر الامم المتحدة للتدخل المباشر في قضية الرواتب وابعادها عن حسابات المتصارعين .
ثمان سنوات (من ترحيل الرواتب من بنوك صنعاء الى كهوف صعدة ) كفيلة بتوليد انتفاضة شعبية لاستعادة الحق المغتصب لشعب اضناه التعب .
يقابلها انهيار اقتصادي فاضح وصلت معه البلاد الى حالة الفشل والمواطن الى المجاعة.
ليس امام الموظف العام غير الضغط بالاضراب الشامل لتحقيق المطالب واستعادة الحق الضائع .
الراتب المقصود هنا هو راتب القيمة من خلال استعادة تلك القيمة بالسيطرة على الموارد وتوحيدها باشراف اممي وادارة رشيدة بعيدا عن اياد العبث المحلية.
راتب القيمة يكون باستعادة قيمة الريال اولا بتوحيد الصرف وتحقيق الاستقرار له في السوق لينعكس على معيشة الناس وهذا لبس مستحيلا بالطبع اذا ما سارت الامور وفق ماهو مخطط له وفق المصادر المطلعة فقط مايحتاجه هو تفعيل الاضراب ليشمل مختلف المحافظات (شرعية وحوثية) وشل كامل الحركة وتعطيل المؤسسات .
لايظن البعض ان الدعوة لمثل ذلك فيها اضرار بالناس لا .
لان النتائج ستكون ايجابية وستصب في مصلحتهم باستعادة الموارد الى حضن (حساب موحد) ومن ثم اعادة الاعتبار للعملة اليمنية بسحب احدى الفئتين او الذهاب لطباعة فئة جديدة بديلة .
الاضراب معول عليه تحييد الراتب عن الصراع السياسي الدائر في البلاد منذ ثمان سنوات وهذي ياشعبنا التاسعة ..!
الاضراب هو الطريق الوحيد للانتصار على الحوثي وفساد الشرعية معا ودعم الجهود لسحب البساط من تحت اقدام عصابات توظيف الموارد في الصراع وتتغذية تجار الحروب .
التدخل الاممي باتوشيكا لحسم قضية الرواتب في اليمن بعد فشل دام ثمان ولحقتها التاسعة …?!