حجة.. قبائل حجور تسيطر على معسكر استراتيجي وتأسر الذراع الأيمن لـ ابو علي الحاكم

تمكنت قبائل حجور ، من السيطرة على معسكر استراتيجي للحوثيين في مديرية كُشَر، فجر الخميس 28 فبراير/شباط 2019.

وقال مصدر محلي إن مقاتلي القبائل سيطروا فجراً على معسكر حصن المنصورة الاستراتيجي، الواقع عند الأطراف الشمالية الشرقية لمديرية كشر بعد معارك عنيفة استغرقت عدة ساعات، تكبدت فيها الميليشيات عشرات القتلى والجرحى.

وأضاف أن مواقع الميليشيات في المنطقة المحاذية لمديريتي وشحة وقارة أصبحت تحت نيران القبائل، حيث يطل حصن المنصورة على مناطق الحدِيَتين، والقَيْم، والعبيسة، وبني رَيْبان.

الى ذلك اكدت مصادر ميدانية في حجور عن قيام التحالف العربي فجر الخميس 28 فبراير/شباط 2019، بعملية إنزال نوعية وتعد الأكبر على مستوى سابقاتها.

وقالت المصادر إن “طيران التحالف قام بعملية إنزال لمواد ومؤن عسكرية وغذائية وعلاجية لأبطال حجور فجر اليوم للمرة الرابعة منذ بداية عدوان مليشيا الحوثي على قبائل حجور”.

وتأتي عمليات الإنزل الجوي للأسلحة والأدوية ضمن استجابة التحالف العربي لمناشدات القبائل ومساندتها بفك الحصار الجائر الذي تقوم به المليشيا ضدها بمعظم مديريات محافظة حجة.

وفي ذات السياق كشف القيادي الحوثي الأسير لدى قبائل حجور، علي المرتضى، عن المهمة الرئيسية التي قدم بشأنها إلى القبائل قبل إلقاء القبض عليه من رجال القبائل.

وقال المرتضى في مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل بعد أسره، انه نزل إلى حجور في مهمة حصر عناصر المليشيات في ما اسماه لجنة تمام وترقيم من اجل اعتماد المرتبات، وهو عذر غير منطقي في ظل انقطاع المرتبات، وفق مراقبين.

وكانت قبائل حجور قد أسرت المرتضى وعدداً من مرافقيه، خلال مواجهات مساء أمس الأربعاء في مديرية كشر شمال غرب محافظة حجة.

والمرتضى هو احد قيادات المليشيا بوزارة دفاع الانقلاب واحد أعضاء اللجنة المختصة بشئون التجنيد ومن أهم المقربين من القيادي العسكري في جماعة الحوثي أبو علي الحاكم.