هجوم غامض يعطل الاتصال بالإسعاف والشرطة في إسرائيل

بشكل مفاجئ تعطلت خطوط الاتصال بخدمات الإسعاف والشرطة والإطفاء لمدة 3 ساعات في إسرائيل، قبل أن تعود ثانية من دون معرفة السبب.

فيما نشرت الأجهزة التي استهدفت بالهجوم الغامض، اليوم الثلاثاء، أرقاماً رديفة لكل من يرغب بمراسلتها عبر خدمة الرسائل النصية القصيرة في حالات الطوارئ لحين إصلاح الخطوط، والذي تم بعد ساعات قليلة.

ولم تتضح بعد الجهة التي شنت هذا “الهجوم الالكتروني” على خدمات الطوارئ الإسرائيلية، وفق ما نقلت صحيفة “جيروزاليم بوست”، علماً أن الشرطة الإسرائيلية أعلنت أن سبب انقطاع خطوط الطوارئ غير معروف.

وباتي هذا العطل بعد ساعات من الإعلان عن اتفاق بين حركة حماس الفلسطينية وإسرائيل من أجل تمديد الهدنة القصيرة التي انطلقت يوم الجمعة الماضي، يومين إضافيين، بغية إطلاق سراح مزيد من الأسرى من الجانبين، فضلا عن إتاحة المجال لدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر بشكل مطبق من التاسع من أكتوبر الماضي.

كما جاء في اليوم الـ 53 من الحرب الدامية والغارات العنيفة التي شنتها إسرائيل على غزة منذ الهجوم المباغت الذي نفذته حماس في السابع من أكتوبر الماضي، حين تسلل عناصرها، فضلا عن مقاتلين من فصائل فلسطينية أخرى إلى مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة.