هااااام وعاجل| مليشيا الحوثي تفشل باغتيال الشيخ صادق ابو رأس في فعالية المؤتمر بعيد الوحدة.. وتحاصر مقر اللجنة الدائمة

خاص بشبكة اخبار اليمن مباشر

كشفت مصادر أمنية لشبكة أخبار اليمن مباشر عن مخطط حوثي ارهابي بحق المؤتمر الشعبي العام كان معد له قُبيل اليوم الاثنين.

وأكدت المصادر الأمنية أن المخطط الحوثي كبير، والتي كانت قد أعدته المليشيا للتخلص من الشيخ صادق أمين ابو رأس رئيس الحزب، خلال فعالية إحياءه لعيد الوحدة اليمنية.

وبينت المصادر أن المؤتمر الشعبي العام كان قد بدأ استعداداته لاقامة حفل وطني كبير بالذكرى ال 33 لعيد 22 مايو الخاص بعيد الوحدة اليمنية في ميدان السبعين الامر الذي رفضته مليشيا الحوثي وتوجست منه، يضطر المؤتمر الشعبي العام لختيار مكان اخر.

واضافت المصادر ان المؤتمر أعلن عن إقامته للحفل في قاعة ذو ريدان بالحصبة جوار مقر اللجنة الدائمة، ودعى جميع ابناء الشعب اليمني لمشاركتهم في هذا الحفل الوطني.

وكشفت مصادر أمنية أن مليشيا الحوثي الارهابية كانت قد أعدت مخطط ارهابي للتخلص من الشيخ صادق أمين ابو رأس، رئيس المؤتمر، من خلال قيام استفزاز عناصر المليشيا للقيادات المؤتمرية ومرافقيهم، ليجدوا مبررا لاطلاق النار اثناء الاحتفال وتصفية صادق أمين ابو راس وقيادات في اللجنة العامة، والامانة العامة للمؤتمر وجعلها كحادث عرضي، غير ابهين بالحضور اياً كانوا.

*بُنية مخطط المليشيا وليلة الغدر*
في بداية منتصف ليلة الاثنين قامت مليشيا الحوثي الارهابية بنشر تعميم خاص لمشرفيها وعناصرها المسلحة للتواجد صباح يوم الاثنين الموافق 22 مايو 2023م، بقاعة ذو ريدان المجاورة للجنة الدائمة بمنطقة الحصبة.

مليشيا الحوثي الإرهابية وعبر سيطرتها على جميع مؤسسات الدولة في المناطق الخاضعة لها، قامت بنشر قوات حرس المنشأت وقوات الضبط المروري بعد صلاة الفجر صباح اليوم الاثنين، والتي قامت باقتحام قاعة ذور ريدان وانتشارها في جميع ارجاءها، ووصول مشرفي مليشيا الحوثي للسيطرة على منصة الفعالية والصوتيات والوسائل الاعلامية.

وفي تمام الساعة السابعة صباحاً، وصلت تعزيزات مليشيا الحوثي بالزي المدني رغم حملهم للسلاح، ودخول القاعة وكأنهم مواطنون ومؤتمريون، والذين انتشروا وملأوا القاعة بعناصرهم، لتنتهي بذلك اهم خطوة في عمليتهم الارهابية.

*البدء في التحضيرات الفعلية*
وأضافت المصادر الامنية انه وفي حدود الساعة الثامنة كانت مليشيا الحوثي الارهابية قد نشرت عربات عسكرية محاصرة جميع بوابات مقر اللجنة الدائمة الامر الذي أكد صحة المعلومات التي حصلت عليها شبكة اخبار اليمن مباشر.

وبينت المصادر الامنية ان الميلشيا عمدت اليوم استخدام الاطفال والتي اثرت حفيظة الكثيرين، لتواجدهم بشكل عقائدي لتزج بهم في صراعاتها العبثية.

المصادر اكدت وصول حافلات بتواقيت مختلفة تحمل اطفالا مجندين واطفالا من المراكز الصيفية، لتعيد بذلك الصورة إلى الاحداث الاجرامية التي استخدمت فيها مليشيا الحوثي لاطفال في جبهات القتال، وكذا في بداية مخططاتها الارهابية والتي ستخدمتهم في جميع المناطق بجعلهم ضحايا من أجل اخذ تبرير وشرعنة لاقحتام المناطق منذ ان كانوا في صعدة وصولا لعمران والعاصمة صنعاء.

وأفادت المصادر قيام المليشيا بجعل الاطفال لجاناً تنظيمية داخل القاعة ومنع قيادات المؤتمر والمشائخ من المرور في ارجاء المكان لاستفزازهم وخلق حجة لافتعال اقتتال داخلي، واستهداف القيادات المؤتمرية.

وعلقت مصادر إعلامية عن قيام المليشيا في وقت سابق بنشر تعميم لانصارها للاحتشاد لاحياء ذكرى الصرخة والذي ليس من ضمن فعالياتهم، والذي لم تقم به من قبل ولا يصادف اي تاريخ لهم، لاقامته في قاعة ذو ريدان ذات نفس المكان والزمان الخاص باحتفال المؤتمر الشعبي العام.

*إفشال المخطط وورقة المليشيا الاخيرة*
وأوضحت المصادر أن المعلومات وصلت لمكتب الشيخ صادق أمين ابو راس، في منتصف ليلة الاثنين، الامر الذي جعل الاخير يتغيب عن الحضور للاحتفالية، لتتفاجئ المليشيا باختراق امني في صفوفها والذي افشل مخططها، لتنتقل لورقتها الاخيرة.

مصادر إعلامية أكدت أن ما حدث في فعالية قاعة ذو ريدان لا يمت للمؤتمر بأي صلة، وان من حضور من القيادات لم يكونوا مدركين للوضع، فضطروا مغادرة القاعة فور وصولهم، ولم يكن هنالك متسع من الوقت لمعرفتهم قبل ذلك بسبب ضيق الوقت ومفاجأة المليشيا لهم.

واشارت المصادر الإعلامية أن مليشيا الحوثي الارهابية جعلت رئيس الوزراء وبعض وزراء المؤتمر ورئيس مجلس النواب يتقدمون الصفوف وجعلهم في المقدمة ليبدأو لعبتهم الاخيرة، رغم عدم حضور اياً من قيادات المليشيا، بعد ان وضعوا اسم المدعو الارهابي المشاط راعياً للحفل.

وبينت المصادر ان المخطط الاخير كان ايصال رسالة للعالم وعبر الاعلام ان الشعب اليمني والمؤتمريين جزء من الحوثيين وانهم يصرخون ويباركون للإرهابي عبدالملك الحوثي، وذلك عبر صرخات عناصرهم المنتشرين منذ الصباح الباكر مرددين شعار الصرخة الحوثية راغبين في اظهار ان هذا هو الشعب اليمني، في تلاعب كبير وواضح على الاعلام والمجتمع الدولي.

واظهر مقطع فيديو للشيخ أمين راجح احد قيادات المؤتمر وهو يوثق جزء من التدخل السافر لمليشيا الحوثي وسيطرتهم، والذي اظهر شجاعة كبيرة في المقطع والذي نشره بحسابه الخاص في فيسبوك.


واضاف بعض المواطنين ان عناصر المليشيا كانت تنادي بالانفصال وانهم ابدوا استعدادهم لمناصرة الجماعات الانفصالية بما يخدم فرض سيطرتهم الكاملة على شمال اليمن.

هذا واكد المواطنين قيام قيادات مؤتمرية شريفة، بمواجهة مليشيا الحوثي، في باحة قاعة ذو ريدان، الا انه تم فضها وتهدئة الوضع من قبل قوات حرس المنشأت بعد فشل مخططهم، لتنسحب القيادات المؤتمرية لاحقا وتغادر المكان.

وشكت إدارة ذو ريدان ان مليشيا الحوثي الإرهابية لم تقم بدفع اي مبلغ مالي، رغم ادعائهم بحجزهم للقاعة لينكروا لاحقا انهم حضروا بعد ان قاموا بتخريب الاحتفال وتأجيج الوضع، والسيطرة على القاعة ومحاصرة مقر اللجنة الدائمة.