مليشيا الحوثي الارهابية تورط شركة “يمن موبايل” وتستخدم اسمها لتهريب محركات طائرات مسيرة وأدوات عسكرية

تواصل مليشيات الحوثي تلويث سمعة شركة الاتصالات الحكومية النقالة يمن موبايل وضرب مركزها عبر استخدامات مشبوهة وتوريطها في عمليات تهريب تقوم بها المليشيات لأسلحة ومعدات وتجهيزات عسكرية واتصالات عسكرية تحت ستار اسم وشعار وشخصية الشركة الاعتبارية.

وفقا لمعلومات وإفادات فإن شحنة تجهيزات ومحركات طيران مسير واتصالات عسكرية ضبطت مؤخرا في أقصى جنوبي شرقي اليمن بمحافظة المهرة كانت تحمل وثائق مزيفة تفيد بأن الشحنة عبارة عن قطع غيار خاصة بشركة يمن موبايل.

وتمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة المهرة، من ضبط شحنة معدات خاصة بالطائرات المسيرة وأجهزة اتصالات في منفذ شحن الحدودي كانت في طريقها لمليشيات الحوثي الإرهابية.

وبحسب مصادر أمنية، فإن الشحنة كانت تضم 25 صندوقاً مموهاً تحتوي على قطع طائرات بدون طيار، وتم إيقافها في 5 يناير/ كانون الثاني.

وأوضحت، أنه تم تفتيش الصناديق، الأحد 22 يناير/كانون الثاني، وعُثر بداخلها على نحو 100 محرك خاص بالطائرات بدون طيار وكانت متجهة لمليشيات الحوثي.

وذكرت المصادر أن الشاحنة استخدمت وثائق تشير إلى أنها قطع غيار تابعة لشبكة يمن موبايل بينما “كانت الصناديق تحمل شعار هواوي وذلك للتمويه على الشحنة التي تتبع مكتب تخليص يعرف بـ”الامتياز” ومستورداً محلياً يعمل لصالح مليشيات الحوثي الإرهابية”.