وزير في حكومة مليشيا الحوثي يكشف تعيينات بالمخالفة لمحافظ ذمار

كشف وزير في حكومة مليشيا الحوثي الانقلابية، عن تعيين محافظ ذمار القيادي محمد البخيتي، فريق متكامل من مرافقيه لإدارة مكتب الاشغال العامة بالمحافظة، من غير المؤهلين وذوي الاختصاص.

وفي حديث متلفز، قال غالب مطلق وزير الاشغال العامة والطرق في حكومة مليشيا الحوثي بصنعاء الغير معترف بها دوليا، إن محمد البخيتي محافظ ذمار قام بتعيين فريق متكامل من مرافقيه لإدارة مكتب الاشغال العامة بالمحافظة.

وأكد ان المعينين غير مهندسين أو فنيين، وليسوا من ذوي الاختصاص، علاوة على كونهم غير موظفين رسميا.

وأقر الوزير الحوثي بان هناك اخطاء كبيرة وجسيمة ومخالفات مرصودة تُمارس في محافظة ذمار.

واعتبر ما يحدث في محافظة ذمار “نموذجا”، في اشارة إلى ان التعيينات الغير قانونية والمبنية على المحسوبية والقرابة دونما أدنى معايير حاضرة في مختلف المناطق الخاضعة للحوثيين.

محمد البخيتي محافظ ذمار يعين مرافقيه مدراء هذا ما قاله وزير الأشغال في صنعاء غالب مطلق pic.twitter.com/6PbQBDBMS4

— عبدالله الحاشدي (@bdallhalhashdy6) January 14, 2023
وفي وقت سابق، فرضت المليشيات الحوثية بتوجيهات من القيادي محمد علي الحوثي العشرات من عناصرها للاشراف على النزولات والاعمال الميدانية اليومية لمدراء ومهندسي مكاتب الأشغال بمديريات الامانة وبقية مناطق سيطرتها بشكل غير قانوني وشرعوا بالتدخل باختصاصهم.

وتأتي هذه التصريحات في سياق الصراع المحتدم على المناصب والنفوذ بين جناح القيادي في المليشيا محمد علي الحوثي من جانب، وجناح القيادي مهدي المشاط ومدير مكتبه احمد حامد بغرض ازاحة القيادي محمد البخيتي من منصب محافظ ذمار ومحاولة كلا منهما استبداله بأخر موال له.