اعتصام أمام إدارة أمن يريم للمطالبة بالقبض على عنصر حوثي قتل شاباً في إب

قالت مصادر محلية في محافظة إب، الثلاثاء 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، إن مواطنين غاضبين في مدينة يريم نفذوا اعتصاماً أمام إدارة أمن المدينة للمطالبة بإلقاء القبض على مسلح حوثي قتل شاباً في السوق المركزي وسط المدينة، قبل أن تفرقهم عناصر المليشيا بالقوة.

وبينت المصادر، بأن المواطنين خرجوا في وقفة احتجاجية إلى أمام إدارة الأمن عقب مقتل شاب عشريني على يد أحد عناصر المليشيا، وهناك قرروا نصب خيامهم وتنفيذ اعتصام للمطالبة بإلقاء القبض على القاتل.

وردد المشاركون في الاعتصام هتافات تطالب بإلقاء القبض على الجاني وأخرى تطالب برحيل المليشيا من بينها “لا حوثي بعد اليوم”، فيما قام عناصر المليشيا في القسم بتفريق المعتصمين بالقوة، وخرجت أطقم عسكرية لملاحقتهم واختطفت العديد منهم.

وأوضحت المصادر، بأن الشاب “أحمد عبدالله واصل”، قتل وهو العامل في بيع الخضار بالسوق المركزي في المدينة، برصاص مسلح حوثي يدعى “أبو حرب غلاب”، والأخير يعمل في جمع الجبايات لصالح خاله القيادي الحوثي “أبو عطان” والمعين من قبل المليشيا مديرا لأمن مديرية يريم.

وبحسب المصادر، فإن الشاب القتيل رفض دفع جبايات للمسلح الحوثي ونشب خلاف بينهما وصولاً إلى الاشتباك بالأيدي قبل يومين، ليأتي بعدها المسلح الحوثي رفقة مسلحين آخرين وفتح النار من بندقيته على الشاب وأرداه قتيلا على الفور.

ووفقا للمصادر فإن الجاني ومرافقيه فروا عقب الجريمة إلى إدارة أمن المديرية، واحتموا بالقيادي الحوثي “أبو عطان”، فيما خرجت جموع من المواطنين الغاضبين وتوجهوا صوب إدارة الأمن مطالبين بالقبض على الجناة ومحاسبتهم.