محلية الحديدة تدين جرائم الحوثي في عزلة القصرة وتطالب بموقف دولي حازم

أدانت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة، بأشد العبارات، الجرائم الإرهابية الوحشية التي ترتكبها مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً بحق المدنيين العزل.

وقالت السلطة المحلية، في بيان رسمي لها، إن مواطنين عزلاً يتعرضون لليوم الخامس على التوالي للاعتقالات ونهب أراضيهم والسيطرة على منازلهم، والاعتداءات المتكررة، في قرى عزلة القصرة، بمديرية بيت الفقيه جنوب المحافظة على أيدي مليشيا الحوثي.

وذكرت أنها تتابع ما يتعرض له أبناء الزرانيق في قرى “المعاريف_ بني الصباحي_ القعابل_ المشايخ_ الخضارية” بعزلة القصرة، من مداهمة لمنازلهم واعتقال أكثر من 60 مواطنا بينهم 5 عقال “مشايخ” والاعتداء على النساء وترويع الأطفال، ومصادرة أراضيهم بقوة السلاح.

وبينت أن ما تقوم به عصابة الحوثي بحق أبناء الزرانيق جرائم إرهابية لن تسقط بالتقادم، وتعد من الممارسات التي تنهي ما سمي باتفاق ستوكهولم المشؤوم، الذي أصبح مظلة لحماية القتلة والمجرمين أمام مرأى ومسمع العالم.

وعبرت السلطة المحلية بالحديدة عن عميق أسفها لاستمرار الصمت المريب للبعثة الأممية بالمحافظة، تجاه جرائم ميليشيا الحوثي الإرهابية، بحق أبناء عزلة القصرة وتهامة بشكل عام، الذين يتعرضون للتهجير القسري من منازلهم ومصادرة أراضيهم، مطالبة المبعوث الأممي والمجتمع الدولي بسرعة اتخاذ موقف حازم والتحرك لوقف هذه الجرائم.

ودعت السلطة المحلية بالحديدة، كافة المنظمات الحقوقية، المحلية والإقليمية والدولية، للقيام بواجبها الأخلاقي للدفاع عن حقوق الإنسان وممتلكاته وحماية كرامته.