وجه كلمة الى زعيم حزب الله .. البخيتي : حسن نصر الله يتعامل مع ملف اليمن من منطلق طائفي بحت

وجه كلمة الى زعيم حزب الله .. البخيتي : حسن نصر الله يتعامل مع ملف اليمن من منطلق طائفي بحت

نيوز ماكس ون – شن الكاتب والسياسي اليمني علي البخيتي، هجوما لاذعا على زعيم حزب الله اللبناني، “حسن نصر الله”، الذي قال إنه يتعامل مع الملف اليمني من منطلق طائفي بحت.

وأشار البخيتي في تغريدات على حسابه بموقع “تويتر”، إلى أن حسن نصر الله ووسائل الإعلام التابعة لحزبه ومن ورائهم إيران لا يرون جرائم الحوثيين بحق اليمنيين، من قتل وتفجير منازل وإعدام أسرى وإخفاء قسري وتعذيب حتى الموت، لأن اليمنيين ليسوا شيعة – حسب قوله-، في الوقت الذي يهاجمون النظام البحريني بعنف حينما يتعثر شيعي في البحرين.
وقال البخيتي: “من المخجل والمعيب بحق “حسن نصر الله” وحزب لله أن ينظر لمشكلة اليمن بعيون الحوثيين، ويتحول لبوق يردد ما يخرج من مطبخهم الإعلامي؛ ولا يكترث لباقي الشعب اليمني ولا يقيم وزن لمعاناتهم من نظام الحوثي الفاشي؛ مع إدراك “نصر الله” وعلمه بكل جرائم من يسميهم مجاهدين”.
وخاطب البخيتي زعيم حزب الله قائلا: “طالما أنت عاجز عن الإنصاف والحديث بموضوعية عن ملف اليمن، فالأفضل أن تصمت”، مؤكدا أن تعصّب “حسن نصر الله” مع الحوثيين جعله مكروه مثلهم عند الغالبية العظمى من الشعب اليمني.
وأوضح بأن على زعيم حزب الله إدراك أن المعركة ليست بين الإماميين الحوثيين والسعودية؛ بل بينهم وبين اليمنيين منذ ٦٢م، عندما كانت المملكة معهم.
ووجه البخيتي كلمة لحسن نصر الله قال فيها: “من تسميهم بالمجاهدين في اليمن (الحوثيين)، مجرد عصابة من القتلة واللصوص الذين ذهبوا بالآلاف من الأطفال اليمنيين إلى محارق الموت دفاعاً عن حكم سلالي متخلف؛ والانتصارات التي تتحدث عنها مجرد أوهام في مخيلتك؛ وعليك مراجعة الجغرافيا التي خسروها لتفهم أكثر”.